أمراض

إذا كنت تعاني من خمول في نشاط الغدة الدرقية.. جرب هذه التمارين

يمكن أن تجعلك الغدة الدرقية غير النشطة تشعر بالتعب والضعف والاكتئاب. وفقاً لمايو كلينك، فإن خمول الغدة الدرقية هو حالة طبية تسمى قصور الغدة الدرقية، والتي تحدث عندما لا تفرز الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات معينة. يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية أيضاً آلاماً في العضلات وضعفاً، وتيبساً، وألماً وتورماً في المفاصل، وتباطؤاً في معدل ضربات القلب، وزيادة الوزن. سواء كنت تعاني من بعض أو كل أعراض قصور الغدة الدرقية، فإن آخر شيء قد ترغب في القيام به عندما يكون لديك خمول في الغدة الدرقية هو ممارسة الرياضة.

وليست جميع التمارين آمنة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية غير المنضبطة، ومع ذلك، فإن التمارين الرياضية والتغذية الصحية ضرورية للصحة العامة ويمكن أن تساعد في الحفاظ على أعراض الغدة الدرقية تحت السيطرة.

حسب «WebMD»  فيما يلي بعض التمارين التي يمكنك تجربتها إذا كان لديك خمول في الغدة الدرقية.

• تمارين هوائية منخفضة التأثير للغدة الدرقية الخاملة

يوصي «WebMD» الأشخاص الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية بإنشاء روتين تمرين أولي يركز على تدريب القوة والتمارين الهوائية منخفضة التأثير.

1- المشي

يعد المشي من أسهل الأنشطة التي تبدأ بها، ولا تحتاج إلى أي معدات خاصة أو معدات أو حتى عضوية في صالة الألعاب الرياضية. يعزز المشي معدل ضربات قلبك ويمكن أن يحرق ما يصل إلى 280 سعرة حرارية في ساعة واحدة.

2- اليوغا

يمكن أن تساعد اليوجا والبيلاتس في تخفيف آلام الظهر والورك، وهو عرض شائع لقصور الغدة الدرقية.

3. التمارين الرياضية المائية

حيث تقلل الضغط على المفاصل وتمدد تيبس المفاصل والعضلات في مكان لطيف ومنخفض التأثير.

• تمارين تدريبات القوة للغدة الدرقية الخاملة

ستة تمارين محددة لتدريب القوة للأشخاص الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية وتشمل هذه الرافعات المميتة ذات الأرجل الواحدة، والقرفصاء، والمكابس العلوية، وعمليات السحب لأسفل، وعمليات الدفع، والتجديف.

 

المصدر: القبس

إغلاق